مصر تشارك بالمعرض السياحي الفرنسي في باريس الأسبوع الجاري

 

راشد: الانتهاء من تشغيل الموقع الإلكتروني الترويجي للسياحة المصرية بـ 13 لغة


كتب- أكرم مدحت 

 

يعتزم وزير السياحة المصري يحيى راشد المشاركة في معرض IFTM TOP RESA الذي يقام بالعاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري، ويعتبر من المعارض السياحية الدولية الهامة، كما يمثل أهمية كبرى في السوق الفرنسية، حيث أنه من المعارض الجاذبة للشركات السياحية والعارضين من مختلف قطاعات، بما يسهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسية إلى مصر.

 

جدير بالذكر أن مساحة الجناح المصري المشارك بالمعرض 84 م2، ومن المقرر أن يشارك في هذا الجناح شركة الطيران العارض Air Masters الفرنسية، ومنظم البرامج Travel Evasion الفرنسي، وSee Egypt الفرنسية، وشركة مصر للطيران مكتب باريس، وسلسلة فنادق هيلتون، وشركة "الأهرام ترافل" للسياحة.

 

ومن ناحية أخرى، قال راشد إنه تم استكمال اللغات الخاصة بالموقع الإلكترونى الذي تم تدشينه للترويج للسياحة المصرية www.egypt.travel، ليكون بـ 13 لغة، هي الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، البولندية، الإيطالية، الروسية، الهولندية، التشيكية، الصينية، اليابانية، المجرية، الدنماركية.

وأشار الوزير إلى توجيهاته لفريق العمل المنوط بتحديث الموقع ومتابعته بسرعة تفعيل كافة أعمال المرحلة الثانية لالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات للترويج للمنتج السياحى المصري.

 

يذكر أنه تم تدشين الموقع فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية ودعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر وجذب اكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم.

 

وتم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة فى مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الاجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وأنه يتم الربط مع أهم وسائل التسويق الالكترونى فى العالم وهى مواقع التواصل الاجتماعى من خلال موقع ThisisEgypt(هى دى مصر) بهدف إستخدامها فى الدعاية السياحية لمصر.